التيار الوطني يدعو الحكومة لسرعة معالجة اوضاع الصحف

طالب حزب التيار الوطني الحكومة بسرعة معالجة  اوضاع الصحف الوطنية في ضوء التوصيات المنبثقة عن لجنة التوجيه الوطني النيابية، ودعا الحزب في بيان اصدره الى قيام الحكومة بالعمل على تأسيس صندوق لدعم الصحافة الوطنية ورفده بالمخصصات اللازمة للحيلولة دون انهيار هذه المؤسسات الوطنية.

واشار البيان الى ان الوضع التي تمر به هذه المؤسسات تنعكس سلباً على الاف الاسر التي تعيش على مداخلها من هذه الصحف، واشار ايضاً بالادوار التاريخية والمهمة التي قدمتها الصحافة الوطنية طوال السنوات الماضية في المفاصل التي مرت بها البلاد.

ولفت البيان الى ان دعم الصحافة الوطنية ومساعدتها على الخروج من الازمة لا يعد تدخلا ًفي هذه الصحف او محاولة للتأثير على مسيرتها، وتمنى البيان ان تقوم الحكومة بالمعالجة المطلوبة ومن ضمنها مثلاً ان تسمح لصندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي التصرف بمساهماته في هذه الصحف لتمكين اطراف وطنية للعمل على انقاذ هذه المؤسسات وتقديم الحلول المناسبة، ودعا البيان الحكومة ومراجع القرار الى دراسة الاثار العميقة لخروج هذه المؤسسات من دائرة التأثير الوطني.

وشدد الحزب على ضرورة تشكيل مجلس اعلى للصحافة ليكون مظلة وطنية تساهم في معالجة الوضع الاعلامي بصورة جادة الى جانب ضرورة تعيين ادارات كفوءة وذات خبرة في المؤسسات الصحفية بما يؤدي الى تفاقم اللازمة في هذه المؤسسات.

6/4/2015

شاهد أيضاً

حزب التيار الوطني في الذكرى السابعة والسبعين للإستقلال

  25/5/2023  يقف حزب التيار الوطني في ظلال هذه الذكرى المجيدة التي يحتفل بها شعبنا …