التيار الوطني يحذر من خطورة التقسيم الزماني والمكاني في الاقصى

ادان حزب التيار الوطني الممارسات العدوانية التي ترتكبها قطعان المستوطنين بحق المسجد الاقصى دون مراعاة لمشاعر العرب والمسلمين، وشدد الحزب في بيان اصدره اليوم على ادانته لهذه الممارسات العدوانية التي ترتكب بحق المسجد الاقصى ابتداء من يوم الثالث عشر من ايلول الذي يصادف رأس السنة العبرية ويتوقع ان تستمر لمدة شهر.
واكد البيان على ان هذه الممارسات ترمي الى تكريس التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى وفرضه عل الواقع وحرمان المصلين المسلمين من دخول المسجد والصلاة فيه، وناشد الحزب الحكومات العربية وقادة الدول العربية والاسلامية الى التكاتف والعمل لوقف هذه الممارسات التي تمس بمشاعر ملايين العرب والمسلمين.
وحذر الحزب من نوايا الدولة العبرية تجاه المسجد الاقصى والتي تقوم على استهدافه تمهيداً لهدمه بعد استنفاذ كل بالونات الاختبار لقياس مدى ردة الفعل الاسلامية، وطالب الحزب الحكومة بممارسة اقصى السياسات الرادعة بحق اسرائيل لثنيها عن الاستمرار في التصعيد في المسجد الاقصى والتحذير من تبعات مايجري.
ودعا الحزب المجتمعات العربية والاسلامية ورجال الاعمال العرب و المسلمين العمل على تقديم الدعم اللازم لتثبيت المقدسيين في بيوتهم وتذليل الصعوبات التي تعترض مسار حياتهم اليومية بهدف افراغ المناطق المقدسة من المسلمين والمسيحين.

التاريخ : 2015/09/14

شاهد أيضاً

حزب التيار الوطني في الذكرى السابعة والسبعين للإستقلال

  25/5/2023  يقف حزب التيار الوطني في ظلال هذه الذكرى المجيدة التي يحتفل بها شعبنا …