كلمة د.احمد الحمايدة في اجتماع المجلس المركزي الثامن

كلمة د.احمد الحمايدة في اجتماع المجلس المركزي الثامن

استعرض د. احمد الحمايدة رئيس المجلس المركزي النشاطات التي قام بها الحزب من الفترة الممتدة من اخر اجتماع للمجلس المركزي الذي عقد في شهر تشرين اول الماضي.

واشاد الحمايدة بدور قيادات الحزب ومشاركة اعضاء المجلس المركزي في النشاطات التي تعقدها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والمؤسسات المحلية والمنظمات الدولية .

وتطرق الى الجهود التي قامت بها قيادة الحزب خلال احداث الكرك الاخيرة والحضور على المشهد الوطني ، وشدد على اهمية تحصين الجبهة الداخلية والتعاضد لمواجهة الارهاب والتطرف، ودعا كوادر الحزب واعضاء المركزي الى تسديد المترتبات المالية عليهم لتعزيز حضور الحزب.

وتطرق الى الجهود التي تبذل لتفعيل فروع الحزب في الزرقاء واربد والخطط المستقبلية للنهوض بدور الحزب على الصعيد الوطني وتالياً نص كلمته:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية اسمحوا لنا ان نقف دقيقة صمت ترحماً واستذكاراً لشهدائنا مع قراءة الفاتحة.

ايها الاخوة اعضاء المجلس المركزي، تحية خالصة ملؤها الحب والتقدير لكل فرد منكم وباسمكم جميعاً اسمحوا لي ان احي رئيس الحزب معالي الباشا المهندس عبد الهادي المجالي مؤسس العمل الحزبي الوطني في الاردن، المدافع الاول عن الاحزاب لتاخذ دورها في المجتمع، هذا الدور الذي نأمل جميعاً ان يكون هو المحرك الحقيقي للديمقراطية، والذي يقود اي مجتمع نحو الحضارة والتقدم والرقي. ونحن لسنا بأقل من دول اتخذت النهج الديمقراطي المبني على العمل الحزبي طريقاً للتقدم والازدهار. وكذلك نتقدم بالشكر الى نائب الرئيس على جهوده المميزة في تمثيل الحزب في شتى المجالات، والشكر الجزيل ايضا لمعالي الدكتور صالح ارشيدات والذي مثل الحزب في العديد من الاجتماعات والدراسات بقوة الطرح المبني على البحث والخبرة.

ايها الاخوة: كما تعلمون انه تم عقد اخر اجتماع للمجلس المركزي بتاريخ 22/10/2016، وحتى هذا التاريخ مرت احداث تستحق ان تذكر وتناقش وقام اخوانكم في المكتب التنفيذي على مدار حوالي (6) اجتماعات بمناقشتها، واصدار البيانات اللازمة حول شتى المواضيع التي تهم الوطن والمواطن.

لقد ناقشوا انتخابات مجلس النواب والتي فاز فيها المهندس عاطف الطروانه، ومالها وماعليها، وكذلك نتائج الانتخابات الامريكية واثرها على المنطقة والعالم وتم لقاء اعضاء من الحزب مع الرئيس البولندي حين زيارته للاردن، وقد شاركنا الباشا محاضرته بقاعة الكنسية اللوثرية، وقد شارك معالي الامين العام في دراسة حول الاستراتيجية لمحاربة التطرف بتاريخ 13/11، في وزارةالثقافة.

وكان هم الالتزامات المالية على الحزب ان اخذ دوراً نقاشياً من اخوانكم في المكتب التنفيذي، حيث بعد دراسة مستفيضة تقرر ان تكون الرسوم لعضو المكتب 250 ديناراً سنويا، وعضو المجلس المركزي 100 دينار سنوياً.

وقد اصدرنا بيانا للاخوة في السعودية باعادة النظر في رفع رسوم التاشيرات على المعتمرين الاردنيين والذي نعتقد انه اعطى اكله.

قدم معالي الامين العام دراسة حول كيفية اعداد الاحزاب للمشاركة في العمل البرلماني والانتخابات عام 2017 في مؤسسة فريدريش ناومان مع وزارة الشؤون السياسية، وكذلك قدم معالي الامين العام دراسة حول الدروس المستفادة من انتخابات 2016 نشرت في جريدة الدستور.

تم اجتماع تيار التجديد في مقر الحز حيث اننا نتراس التيار في هذه الدورة بتاريخ 25/12.

اصدر مكتبكم التنفيذي بينان حول الاستطيان واشاد بقرار مجلس الامن الاخير حول وقف الاستيطان.

وقد ناقش المكتب التنفيذي باستفاضة احداث الكرك المؤسفة، ومن ثم ناقش المجلس تداعيات سحب الثقة عن معالي وزير الداخلية، وسيصدر بيانا حول زيادة اسعار المحروقات والكهرباء بالرغم من عدم وجود ارتفاع في الاسعار العالمية.

وكان لمعالي الباشا تصريحات مهمة حول احداث الكرك على موقع جو 24 وكذلك على التلفزيون الاردني وتلفزيون رؤيا، وتلفزيون جوسات

وباسمكم نتقدم من معالي نائب الامين العام حيا القرالة بالشكر على تواجده لساعات طويلة في كل من المحطة الفضائية الاردنية وكذلك محطة رؤيا خلال يوم الحدث في الكرك، حيث كان لمعاليه دوراً هاماً في بث روح الطمأنينية والعزيمة بين المواطنين. وقد اصدر الحزب بياناً ادان فيه الحادث الاجرامي يستطيع اي من الزملاء الحصول على اي بيان من الامانة العامة ودراسة المواضيع ذات الاهتمام على موقعنا الالكتروني.

وكان لاخوانكم في المجلس المركزي نشطات هامة نذكر منها:

  • مشاركة المهندس يسار العجارمة في ورشة بعنوان الخطة الوطنية لمحاربة التطرف في مؤسسة كونراد ايدن أور في مركز بيسان
  • مشاركة عدد من اعضاء المجلس في المؤتمر الوطني الذي نظمه مركز القدس برعاية دولة رئيس الوزراء في فندق لاند مارك.
  • شارك عدد من الزملاء في ورشة عمل حول الانتخابات البلدية في بلدية السلط، شارك فيها اسماعيل العواملة، وعلي العمايرة، وابراهيم اليماني، وعبد الله الطويقات.
  • تم عقد اجتماع اللجنة السياسية والقانونية في مقر الحزب برئاسة رئيس المجلس المركزي بحث من خلالها الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك المعظم، وقد تم بثه عبر محطة سفن ستار.
  • تم مناقشة المتغيرات على منهاج التربية والتعليم من قبل معالي فايز السعودي، واخذ المكتب التنفيذي العلم بذلك.

واخيراً نستأذن نائب الرئيس باعطائنا موجزا حول المستجدات في تجمع تيار التجديد وكذلك كلمة موجزة من معالي الامين حول الدراسات التي قدمت من معاليه، الدروس المستفادة من انتخابات 2016 وكذلك كيفية اعداد الاحزاب للمشاركة العمل الديمقراطي والانتخابات القادمة او مايراه مناسباً.

ثم كلمة من معالي الباشا حول المستجدات العربية او الدولية وكذلك الاعداد الجيد لتحصين الجبهة الداخلية وخصوصاً كما هو معروف اننا في حرب مع قوى الظلام وان الاردن مستهدف.

ثم بعد ذلك تتم مداخلات الزملاء اعضاء المجلس المركزي المحترمين.

عاش الاردن قوياً عزيزاً عصياُ على كل باغي وحاقد.

عاشت قيادته الحكيمة يقودها صاحب الجلالة الملك المعظم.