حزب التيار الوطني يدين تفجيرات باريس

حزب التيار الوطني يدين تفجيرات باريس

أدان حزب التيار الوطني التفجيرات الارهابية التي حدثت في باريس وبيروت والتي أعلنت داعش عن مسؤولياتها بتنفيذ هذه التفجيرات ، واعتبر الحزب في بيان أصدره اليوم أن نهج التفجير الارهابي الذي يتبناه التنظيم الارهابي داعش والذي طال الاراضي الفرنسية يؤكد على أن الجميع مستهدف من الارهاب .

وشدد الحزب على ضرورة توحد العالم في مواجهة الارهاب في كل مكان لأن لا أحد ينجو من الارهاب كما طالت يد الارهاب الارواح البريئة في منطقة الضاحية في العاصمة اللبنانية بيروت وقتلت وجرحت المئات من المسلمين العرب ها هو يمتد ويطال المئات من القتلى والجرحى في العاصمة الفرنسية باريس .

ودعا الحزب الحركات الاسلامية الواعية والمستنيرة وعلماء الدين الى مواجهة الفكر الظلامي الذي يهدف في ما يهدف الى الاساءة للاسلام والمسلمين ، وحث الحزب الدول العربية والاسلامية الى محاربة التكفيرين في كل مكان والحيلولة دون انتشار الفكر الهدام بين أجيال الشباب .

وطالب الحزب المجتمع الدولي بالاستفادة من هذه الاحداث لصياغة حلول نهائية لأزمات المنطقة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقضية السورية والعراقية لقطع الطريق على الجماعات الارهابية في الاستفادة من الظلم الذي يقع في هذه البلدان لاستهداف المجتمعات المدنية .

وشدد الحزب على ضرورة قيام الحكومة بواجبها في محاربة الفكر التكفيري والحد من انتشاره وتحصين الجبهة الداخلية بما يحول دون فتح المجال امام انتشار الفكر الظلامي الهدام .

ودعا الى وضع برامج تثقيفية وارشادية وحلول مقنعة لمشاكل البلاد وتوفير فرص العمل ومحاربة الفقر لتضيق الخناق على الجماعات التكفيرية في البحث عن ملاذ لدى أجيال الشباب الذين ينظرون بقلق نحو المستقبل.