بيان حزب التيار الوطني

بيان حزب التيار الوطني

13/03/2021

حزب التيار الوطني

يترحم حزب التيار الوطني على ارواح أهلنا شهداء السلط الابية شهداء الوطن الذين فقدوا حياتهم بسببخطأ بشري و الاهمال وتراجع مستوى الخدمات الطبية وندعوا الله ان يحسبهم من اهل الجنة وندعوا لاهلهم وذويهم بالصبر والسلوان على فقدانهم السريع غير المبرر.

لقد صدمت الحادثة الأليمة كل الاردنيين لدرجة الذهول واصابهم الغضب بسبب غلطة بشرية وتقصير واضح وهي نفاذ اسطوانات تزويد الاوكسجين من مرضى العناية الحثيثة في مستشفى حديث صُمّم على احدث المعايير الطبية وهو مؤشر خطير يدل على استمرار تراجع الخدمات الصحة التي عمت معظم مؤسساتنا الطبية في العقدين الأخيرين.

ويطالب حزب التيار الوطني بتحقيق شامل وشفاف رسمي وخاص ومحايد لتحديد المسؤولية الطبية والادارية والقانونية المسببة للمأساة، ومحاسبة القضاء لكل مقصر في واجباته، كما نطالب الحكومة باعادة التفتيش على المؤسسات الطبية وتفقدها و دمج المؤسسات الطبية الحكومية بالخدمات الطبية تحت مظلة واحدة.

ويطلب حزب التيار الوطني من الحكومة في ظل هذه الحادثة الأليمة التي ترافق حالة الوباء القاتل المستعرة من جديد بأن تكون بداية حقيقية وجدية لاعادة تقييم النظام الصحي الاردني الذي تراجعت خدماته بوضوح ورصد الخلل الذي ادى الى تراجع الخدمات الطبية بعد ان كان الاردن في مقدمة دول العام العربي.

نفخر بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الأب الحاني والذي تواجد شخصيًا بعد ساعة في مكان الحادث بين شعبه بين المصابين واهاليهم والكادر الطبي كما هي عادته يشاركهم العزاء والغضب والاستنكار على ما يجري ونتقدم منه أولا بالعزاء الحار والمواساة على شهداء الوطن ابنائه شهداء السلط الأبية ونشكره على مواساة اهل الضحايا فهو الأب الحاني للاسرة الاردنية الواحدة.

حمى الله لاردن وشعبه وقيادته