التيار الوطني يدين اغلاق قوات الاحتلال للمسجد الاقصى

التيار الوطني يدين اغلاق قوات الاحتلال للمسجد الاقصى

15/7/2017

 


ادان حزب التيار الوطني اغلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي المسجد الاقصى في وجه المصلين ومنع الصلاه فيه ليوم الاحد والخطوات التصعيدية المصاحبة ،والتهديد المستمر بعدم التراجع عن خطوة الاغلاق .

واضاف الحزب في بيان اصدره اليوم ان هذه الخطوة الاستفزازية التي تعد الاولى منذ 48 عاما هي بمثابة محاولة للاعتداء على حريات المسلمين ومساس بالمقدسات واستفزاز لمشاعر العرب والمسلمين في كل بقاع الارض .

وشدد الحزب في بيانه على ادانة اعتقال مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين عند احدى بوابات البلدة القديمة .كما انتقد البيان القتل بدم بارد الذي تمارسه سلطات الاحتلال في مواجهة الفلسطينيين عند اي اشتباه الى جانب اعتقال 15 موظفاً من دائرة الاوقاف التابعة لوزارة الاوقاف الاردنية .

وأكد البيان على ان الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى والفلسطينيين تهدد استقرار المنطقة وسلامها وتدفع نحو مزيد من العنف والانفجار .

وطالب البيان المجتمع الدولي ومجلس الامن بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الممارسات القمعية والاستفزازية والاستجابة للطلب الاردني بفتح المسجد الاقصى للصلاة. وعدم تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى

وحذر البيان من المخاطر التي تتعرض لها الاماكن المقدسة في ظل حالة الفراغ العربي والانشغال بالخلافات الجانبية والاوضاع الداخلية .